التجاري وفا بنك يعتز بكونه داعم أساسي ودائم للمرأة

السيدات يمثلن42 % من إجمالي موظفي البنك
برامج دعم اقتصادي وفني للطالبات
بازار شهري داخل البنك وشراء هدايا البنك من المصنوعات اليدوية لتمكين المرأة اقتصادياً

القاهرة في 7 مارس 2023: يعتز التجاري وفا بنك إيجيبت بكونه داعم أساسي ودائم للمرأة نحو تمكينها اقتصاديًا وذلك من خلال حرصه الدائم لتقديم مبادرات خاصة بالتعليم والتثقيف وتطوير المهارات والتقدم المهني وكعادته كل عام، يوظف البنك جميع قنواته الداخلية والخارجية ويرصد الميزانيات اللازمة لبرامج دعم وتمكين المرأة خلال الشهر الجاري احتفالاً بشهرها.
في إطار حرصه لتمكين المرأة المصرية اقتصاديًا في مختلف المجالات، يستمر البنك للعام الثالث على التوالي في دعم برنامج هي تقود SheLeadsتحت إشراف وتنفيذ مؤسسة شباب القادة والذي يعمل على تشجيع طالبات التعليم الفني على تعلم أسس بدء وفهم معني تأسيس شركة ناشئة، ومع النجاح الذي شهده البرنامج العامين الماضيين، من حيث تطوير مهارات الطالبات ونجاح مشروعاتهن، قام البنك بتبني 150 طالبة أخرى بجانب الـ 150 طالبة من الأعوام الماضية. بالإضافة إلى برنامج التوجيه والإرشاد الذي يحرص موظفي البنك على المشاركة فيه كل عام.

بالإضافة إلى ذلك وحرصًا منه على دعم الحرف اليدوية والتراث، قام البنك بالتعاون مع مؤسسة السلطان لتعزيز الثقافة والتراث بدعم 80 عاملة في منطقة قايتباي وتوفير حوالي 1400 شنطة جلدية من “مشكاه” لتقديمها كهدايا لكل موظفات البنك احتفالًا بعيد الأم وذلك لمدة عاميين متتاليين. وهذا العام وحرصاً من البنك على دعم البيئة ومكافحة التغيرات المناخية قام البنك بشراء 1000 شنطة معاد تدويرها مصنعة من البلاستيك لزيادة دخل 30 سيدة من منطقة بدر الصناعية وذلك بالتعاون مع مؤسسة تكاتف الأهلية ومشروع “كنداكا”

والجدير بالذكر أن البنك يستضيف أصحاب المشروعات متناهية الصغر والمؤسسات المجتمعية لعرض منتجاتهن في المعرض الشهري الخاص بالبنك وضم معرض شهر مارس منتجات يدوية من جمعية جنات الخلود الخيرية التي تعمل على تمكين منطقة الدويقة وحي الأسمرات والبساتين والفيوم.

على صعيد الأنشطة الاجتماعية، ساهم البنك مع مؤسسة مصر الخير في برنامج الغارمين بهدف عودة الأمهات الغارمات إلى ذويهم قبل حلول عيد الأم حيث قام بفك كرب 31 غارمة على مدار أربع سنوات.

كما يستمر البنك بتقديم عروض مميزة من خلال بطاقة الخصم المباشر للسيدات “معاكي”، حيث يمنح كارت “معاكي” تجربة متميزة لعملاء البنك من السيدات، وذلك من خلال تقديم مجموعة من المزايا تشمل جميع الاهتمامات الخاصة بالمرأة من تسوق وتجميل وعيادات طبية وأنشطة رياضية ضمن العديد من المجالات الأخرى تجدد كل شهر إضافة إلى عروض الكاش باك والخصومات المستمرة.

وفي إطار فعاليات الشمول المالي للمرأة تحت رعاية البنك المركزي المصري، يقدم البنك باقة من العروض المخصصة للمرأة خلال فترة الفعاليات مثل إعفائهن من مصاريف فتح حساب الشمول المالي وإلغاء مصاريف إصدار بطاقة “معاكي” للخصم المباشر وبطاقة “ميزة” المدفوعة مقدماً وبطاقة الخصم المباشر للشركات (الشركات التي يوقع عنها سيدة منفردة) بالإضافة إلى إقامة ندوات تثقيف مالي بشكل دوري.

وفيما يخص نسبة تمثيل السيدات العاملات بالبنك، فهن يمثلن 42 % من إجمالي عدد موظفي البنك كما أن تشكيل مجلس الإدارة يقوم على نسبة متوازنة وتتولى رئاسة مجلس إدارة البنك السيدة المرموقة هلا صقر. كما أن البنك يحرص على رعاية مؤتمرات ومنصات إلكترونية خاصة بالمرأة مثل CEO Women ومنتدى.Top 50 Women